الإثنين 13 مايو 2024

رئيس وزراء أرمينيا: التجارة الحرة تساهم في تحريك مجتمعات الأعمال بدول الاتحاد الأوراسي ومصر

اقتصاد18-1-2019 | 11:32

قال  مهير جريجوريان نائب رئيس وزراء أرمينيا إن العلاقات المصرية الأرمينية علاقات متميزة تقوم على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصرى والأرمينى على حد سواء.

 

وأشار جريجوريان إلى أن اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد بصفة عامة وتنمية العلاقات الثنائية بين مصر وأرمينيا بصفة خاصة.

 

وأعرب جريجوريان عن ثقته في الانتهاء من كافة مراحل التفاوض الخاص باتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى خلال العام الجارى خاصة في ظل ترأس بلاده للاتحاد الأوراسى خلال عام 2019 .

 

 وأشار إلى أن فريق التفاوض الخاص بالاتحاد الاوراسى لديه خبرات تفاوضية واسعة تمكنه من الوصول لنتائج متميزة في كافة مسارات التفاوض.

 

وأضاف أن الاتفاق سيسهم في تحريك مجتمعات الاعمال بدول الاتحاد الاوراسى ومصر للبدء في مشروعات استثمارية مشتركة في مختلف المجالات، لافتاً الى ان الاتفاق سيسهم ايضاً في الاستفادة من كافة الميزات التنافسية والشراكات والاتفاقيات الثنائية الأخرى المبرمة مع الدول والاتحادات الأخرى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع مهير جريجوريان نائب رئيس وزراء أرمينيا والسيدة فيرونيكا نيكيشينا مفوضة التجارة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

 

 وذلك في اطار زيارتهما للقاهرة للمشاركة في الجولة الأولى من المفاوضات المعنية بإبرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي التي عقدت في الفترة من 15-17 يناير الجارى بوزارة التجارة والصناعة

    Dr.Radwa
    Egypt Air