الإثنين 24 يونيو 2024

حزب تجمع أمل الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة

18-1-2019 | 14:16

دعا عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، الشريك في الائتلاف الحاكم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيدا بإصدار بوتفليقة اليوم الجمعة مرسوما رئاسيا بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل.

وقال غول في بيان اليوم الجمعة إن حزبه سبق أن أكد أن الانتخابات الرئاسية سوف تكون في موعدها ، مجددا دعوته للرئيس بوتفليقة، للاستمرار في قيادة البلاد من خلال التقدم والترشح في هذا الاستحقاق الرئاسي، مضيفا :"دعمنا ووفاؤنا للرئيس دائم وثابت ومستمر".

ودعا غول الناخبين إلى المساهمة في توفير أجواء هادئة ومريحة، لإنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي وجعله عرسا ديمقراطيا للجزائر، مؤكدا أن حزبه سيلعب دورا مهما وأساسيا ومحوريا في هذه الانتخابات للحفاظ على مكاسب الاستقرار والتنمية.

وكان بيان للرئاسة الجزائرية اليوم الجمعة ، ذكر أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وقع مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 ابريل المقبل.

وبحسب البيان ، فقد نص المرسوم الرئاسي على إجراء مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من يوم 23 يناير الى 6 فبراير 2019.

وبإصدار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هذا المرسوم الرئاسي يكون سباق الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقبلة قد انطلق رسميا، في ظل إجراءات ضمن دستور 2016، تعزيزا لشفافية و نزاهة الانتخابات و على رأسها الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات وأحكام جديدة تم إدراجها في قانون الانتخابات.