الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. الجيش البريطاني يستدعي قوات الاحتياط استعدادا لتنفيذ "بريكست"

18-1-2019 | 13:18

 استدعت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة جنود الاحتياط من الجيش البريطاني للمساعدة في الاستعداد لعدم التوصل إلى اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتم نشر القوات في جميع أنحاء البلاد للمساعدة في الاستعدادات لخروج Brexit ، وقد أعلنت الحكومة.


أصدر الوزراء إخطارًا رسميًا يدعو جنود الاحتياط في الجيش البريطاني إلى المساعدة في معالجة تأثير انهيار الاتحاد الأوروبي "على رفاهية وصحة وأمن المواطنين البريطانيين والاستقرار الاقتصادي في المملكة المتحدة".


وقالت وزارة الدفاع إنها تدعم الاستعدادات غير المتعلقة بالتعامل عبر الحكومة لضمان وجود "خطط طوارئ فعالة ومتناسبة".


وقال وزير الدفاع غافن ويليامسون للبرلمانيين الشهر الماضي إن 3500 جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في التخطيط بلا صفقة.



وفي بيان برلماني ، قال وزير الدفاع مارك لانكستر: "صدر أمر جديد بموجب المادة 56 (1 ب) من قانون قوات الاحتياط لعام 1996 لتمكين قوات الاحتياط من الخدمة الدائمة لدعم التخطيط [للحكومة] للطوارئ". لا صفقة الاتحاد الأوروبي الخروج السيناريو.


"إن الدفاع ملتزم بمساعدة برنامج العمل المنسق لمكتب مجلس الوزراء لضمان وجود خطط طوارئ فعالة ومتناسبة للتخفيف من التأثيرات الفورية المحتملة التي يمكن أن تترك الاتحاد الأوروبي ، تحت سيناريو عدم وجود صفقة ، على الرفاهية والصحة والأمن. لمواطني المملكة المتحدة والاستقرار الاقتصادي في المملكة المتحدة ".


وقال إن القوات ستؤدي مجموعة من المهام ، بما في ذلك تعزيز العمليات الحالية للجيش ، والاتصال بالسلطات الأخرى ، وتوفير المهارات المتخصصة. كما سيتم إرسالهم للمساعدة في مراكز القيادة الإقليمية وكلفوا بتنفيذ الاستعدادات التي لم تتم بعد من قبل الإدارات الحكومية الأخرى.


وقال النائب العمالي إيان موراي ، أحد مؤيدي حملة "أفضل من أجل بريطانيا" لإجراء استفتاء آخر: "إن استدعاء الاحتياطيات يظهر مدى خطورة تهديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.