الأربعاء 22 مايو 2024

بدء جلسة استجواب رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

30-3-2017 | 11:06

أ ش أ

 بدأت جلسة الاستجواب للرئيسة الكورية الجنوبية السابقة، بارك كون هيه، صباح اليوم الخميس في محكمة سول المركزية، حسبما أفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها رئيس سابق جلسة استجواب للتوصل الى قرار بشأن ما إذا كانت المحكمة ستصدر مذكرة اعتقال في حقه منذ جلسة الاستجواب التي عقدت في عام 1997.
ومن المتوقع أن تشهد جلسة الاستجواب معركة قضائية شرسة بين وكلاء النيابة والرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك، وتتجه الأنظار إلى ما إذا كانت جلسة الاستجواب ستستمر لمدة أطول من جلسة الاستجواب لنائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه يونج التي دامت 7 ساعات ونصف في يوم 16 فبراير الماضي.
كما من المتوقع أن تتمسك بارك بموقفها الرافض لجميع التهم الموجهة إليها وبأن توجيه النيابة العامة التهم لها هو أمر غير عادل، ولا يكون مسوغا لاعتقالها.
ومن المنتظر أن تصدر المحكمة قرارا بشأن ما إذا كانت ستقبل الطلب المقدم من النيابة العامة لاصدار مذكرة اعتقال في حق الرئيسة السابقة من عدمه يوم 31 مارس.
وقد طلبت النيابة العامة من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيسة السابقة بارك بـ 13 تهمة ، مدعية أن هناك مخاوف من تدمير الأدلة في المستقبل حيث نفت بارك جميع الاتهامات الموجهة إليها رغم وجود العديد من الأدلة، موضحة أن عدم اعتقالها يتنافى مع تحقيق العدالة نظرا لاعتقال عديد من كبار المسؤولين السابقين الآخرين فيما يتعلق بفضيحة الفساد فضلا عن نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات كمقدم رشوة.