السبت 1 يونيو 2024

متحدث «التنمية المحلية»: المناطق السياحية في المراحل الأولى للطلاء الموحد للمباني

أخبار19-1-2019 | 13:58

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق بدأت بالفعل تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، مضيفا أن الجهاز وضع معايير لتنفيذ تلك التوجيهات وتوحيد طلاء المباني.

 

وأوضح قاسم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك مشروع مخطط للتنفيذ بدءا من المحاور الرئيسية كالطريق الدائري حتى المتحف المصري الكبير بالهرم، وبعدها التنفيذ في بقية الأحياء بالتنسيق مع المحافظات، مضيفا أن أصحاب الوحدات هم من سيتحملون تكلفة الطلاء وهو أمر في صالحهم لكي يكون مظهر العقار حضاريا.

 

وأضاف أن هذا القرار يعمل على خلق نسق واحد ويؤدي لنقلة حضارية جيدة ويسهم في الانتقال من حالة العشوائية إلى شكل منسق ويزيد من قيمة العقار، مشيرا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع المحافظات تعمل على إعداد جدول زمني ومراحل تنفيذه بحيث تكون المناطق السياحية في المراحل الأولى.

 

وأشار إلى أن بقية الأحياء في كل المحافظات سيجري تنفيذها وفق مراحل ومتابعة ذلك بشكل دقيق مع كل المحافظين، مضيفا أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وضع معايير بشأن الألوان والتنفيذ وسيقوم رؤساء الأحياء والإدارات الهندسية بها بتنفيذ تلك المعايير ليكون الشارع ذات نسق واحد.

 

وأضاف أن الألوان ستكون وفقا لطبيعة المحافظات حسبما حدد جهاز التنسيق الحضاري وستختلف ألوان محافظات الصعيد عن ألوان المحافظات الساحلية.