الخميس 23 مايو 2024

«شعراوي» يفتتح محطة للصرف الصحي ويتفقد عددا من المشروعات الخدمية بالشرقية

أخبار19-1-2019 | 15:45

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتور محمود غراب، محافظة الشرقية، اليوم السبت، محطة الصرف الصحي بقرية "عرب الفدان " بمركز أبو حماد - بتكلفة 9 ملايين جنيه، وتضم محطة رفع وشبكة انحدار بطول 3 و6 كيلومترات، وخط طرد بطول 1،7 كيلو متر بطاقة استيعابية 2759 متر مكعب، وتخدم حوالي ستة آلاف نسمة من أبناء القرية.

 

كما تفقد الوزير والمحافظ عددا من المشروعات الخدمية بالمحافظة - بلغت تكلفتها الإجمالية حوالي 321 مليون جنيه - وتستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، حيث تفقدا أعمال إنشاء كوبري "شرويدة " العلوي، الذي يهدف إلى القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات بالمنطقة، وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائرى بمدينة الزقازيق، وحل تقاطعات السكة الحديد، وخطي بنها، وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة .. حيث استمع الوزير لشرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ الكوبري الذي تقدر تكلفته بنحو 183 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء منه خلال شهر مايو القادم.

 

كما قام الوزير بتفقد أعمال تطوير مناطق عبد السلام عارف، و"الدريسة " وكفر معوض بمدينة الزقازيق - الذي يتم تطويرها ورفع كفاءتها، ورصف شوارعها بتكلفة قدرها 4 ملايين جنيه، حيث التقى عددا من الأهالي بتلك المناطق، واستمع إلى شكواهم، ووعدهم بحلها فى القريب العاجل.

 

وتوجه الوزير والمحافظ إلى ميدان عرابي وتفقدا أعمال إنشاء نفق السيارات أسفل السكة الحديد - والذي تقدر تكلفته بمائة مليون جنيه، ويهدف إلى ربط شرق وغرب مدينة الزقازيق، والقضاء على مشكلة الاختناقات المرورية، وخلق محاور مرورية جديدة .

 

وطالب الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنشاء نفق السيارات تيسيرا على المواطنين، ثم توجه وزير التنمية المحلية ذلك برفقة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنواب إلى منطقة "القناطر التسع " لمتابعة أعمال التطوير والتجميل بها، والتي تقدر تكلفتها ب 10 ملايين جنيه.

 

وأوضح المحافظ أن أعمال التطوير تشمل إقامة مناطق ترفيهية ومتنزهات ومساحات خضراء لتكون متنفسا للمواطنين، ورفع كفاءة الطرق.

 

ثم قام الوزير وبرفقته المحافظ بتفقد وحدة القسطرة "التشخيصية " و"العلاجية " للقلب بمستشفى الزقازيق العام، والتي تم تزويد مستشفيات الصحة بالمحافظة بها للمرة الأولى، وتقدر تكلفتها بحوالي 15 مليون جنيه .

 

وتهدف الوحدة إلى سرعة إنقاذ الحالات الحرجة للقلب والشريان التاجي من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

وأكد المحافظ أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ 73 مشروع صرف صحي بتكلفة قدرها 7 مليارات و983 مليون جنيه .