الأربعاء 15 مايو 2024

كشف ملابسات حادث مقتل أفريقي بمدينة العبور

20-1-2019 | 11:39

تمكنت مديرية أمن القليوبية من كشف ملابسات واقعة مقتل أفريقي بالعبور، وتبين أن سبب الواقعة بقصد السرقة وتم ضبط المتهمين.


تلقى قسم شرطة العبور بالقليوبية بلاغا بالعثور على جثة شخص مجهول بالحديقة الوسطى بطريق الحي السادس بدائرة القسم وبها تهشم بالجمجمة والوجه وبجواره حجر ملوث بالدماء.


وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية أسفرت جهوده عن تحديد شخصيته المجني عليه ويدعى/ "أسامة ب. ا" يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية  50 سنة، مقيم بشقة مستأجرة بمنطقة بين السرايات بالجيزة، وأن وراء ارتكاب الواقعة "محمد ع. ث" 44، سمسار عقارات، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة "محكوم عليه بالحبس في 24 قضية تبديد " ، و"فهد ع. ك" 24 سنة، عامل ومقيم بالحي السادس بمدينة العبور وأصل بلدته سمالوط بالمنيا .


عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والمنيا تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة وقرر الأول بسابقة تعرفه على المجني عليه بمنطقة السيدة زينب وتوجه لزيارته بشقته المستأجرة بالجيزة ولدى علمه بثرائه اتفق مع الثاني على استدراجه لمدينة العبور بزعم البحث عن شقة مفروشة له بالمدينة واستدرجاه لمكان العثور عليه وتعديا عليه بقطعة الحجر المعثور عليها فأحدثا إصابته التي أودت بحياته واستوليا منه على مبلغ 2000 دولار اقتسماه فيما بينهما واستبدلاه بالعملة الوطنية.


 وأرشد الأول عن مبلغ 10 آلاف جنيه وهاتفي محمول قام بشرائهما من متحصلات الواقعة وأنفق باقي المبلغ في سداد مديونيته، كما أرشد الثاني عن دراجة نارية قام بشرائها وأنفق باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.