الأحد 19 مايو 2024

وزير الشباب ومحافظ السويس يفتتحان مؤتمر «المشروعات الصغيرة طريقك لمستقبل أفضل»

20-1-2019 | 11:39

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات، اليوم الأحد، مؤتمر "المشروعات الصغيرة طريقك لمستقبل أفضل"، المقام بأكاديمية النصر للبترول بالسويس، لمدة يومين.

وقال محافظ السويس إن المؤتمر يهدف إلى دعم ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب ، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعرض الفرص الاستثمارية بمحافظة السويس مع عرض آليات تمويل تلك الفرص بالاستشهاد بتجارب واقعية ناجحة من شباب المحافظة.

وأوضح أن المحاور الأساسية للمؤتمر تتمثل في ريادة الأعمال، وفرص الاستثمار في المشروعات الصغيرة، ودور المشروعات الصغيرة في التمكين الاقتصادي للمرأة، والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة السويس، وآليات التمويل والدعم المالي وغير المالي للشباب في المحافظة.

من جهتها، قالت الدكتورة نيفين جامع إنه سيتم تسليم شيكات لرواد الأعمال وشهادات تقدير اجتياز دورات تدريبية للراغبين في إقامة مشروعات صغيرة.

وأوضحت أن المؤتمر سيشهد جلسات حول الخدمات غير المالية وريادة الأعمال ودورها في دعم الاستثمار والنهوض بالمشروعات الصغيرة، وأخرى عن المشروعات الصغيرة ودورها في التمكين الاقتصادي للمرأة.