الخميس 27 يونيو 2024

خبير: الجهاز الأمني الركيزة الأساسية لنهوض البلاد

أخبار20-1-2019 | 14:42

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الجهاز الأمني يظل الركيزة الأساسية لتحقيق الاستقرار وفرض الأمن في مصر، مؤكدا أن انهيار أي جهاز أمني يمثل انهيارا لجميع مؤسسات الدولة وتدمير الاقتصاد وتصبح البلاد طاردة للاستثمار.


ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ«الهلال اليوم» إلى أن عيد الشرطة المقرر في 25 يناير من كل عام ليس عيدا لرجال الشرطة فقط بل عيدا لكل المصريين لأنهم من نسيج هذا الشعب وجزء أصيل من تكوينه، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بذلت جهودا مضنية لاستعادة الأمن والاستقرار على مدار السنوات الأخيرة منذ أحداث الخامس والعشرين من يناير2011.


واعتبر الخبير الأمني، الضربات الاستباقية التي تقوم بها وزارة الداخلية وأجهزتها، حائط الصد الأول لإفساد مخططات العناصر الإرهابية وحفظ الأمن، مشيرا إلى أنها العنصر الأساسي لعودة التنمية وانتعاش الاقتصاد والشعور بحالة الأمن والاستقرار وانتظام الخدمات.


وأوضح أن الضربات الاستباقية لا تحقق نجاحها من خلال العمليات العسكرية فقط بل من خلال الاعتماد على المعلومات الاستباقية والمؤكدة لتحرك العناصر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن جهاز الأمن الوطني هو من يتولى مهمة جمع المعلومات وتقديمها للجهات المعنية، مؤكدا أن وزارة الداخلية تعمل في إطار تعاون متكامل بين الأجهزة المختلفة.


وأشار إلى أن أجهزة الأمن الوطني والأمن العام وإدارة البحث في وزارة الداخلية، تسابق الزمن لجمع المعلومات وتوجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية لحفظ دماء وأراوح الشعب بكل فئاته، سواء قوات الشرطة أو الجيش أو المدنيين أو الشخصيات العامة.