الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير تشاد ومسئول بجامعة هارفارد آفاق التعاون

21-1-2019 | 12:23

 بحث الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية خلال لقائه مع مدير برنامج التطوير الدولي بكلية الطب جامعة هارفارد الأمريكية ويل شتروجان، آفاق التعاون بين كلية الطب بالجامعتين، والبرامج الدراسية وورش العمل والتدريب الذي تمنحها جامعة هارفارد في مجال التعليم والبحوث الطبية.


وذكرت جامعة الإسكندرية - في بيان اليوم الاثنين- أن الدكتور عصام الكردي استعرض ما تم إنجازه بين جامعة الإسكندرية والجامعات الدولية مثل جامعة فيرجينيا وألاباما ببرمنجهام في المجال الطبي.


وأكد الكردي أن جامعة الإسكندرية تسعى لإبرام العديد من الاتفاقيات مع الجامعات الدولية لضمان مستقبل قوي لجامعة الإسكندرية.


في سياق متصل، بحث رئيس جامعة الإسكندرية - خلال لقائه الدكتور الأمين الدودو عبدالله الحناطري سفير تشاد لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له - دعم أواصر التعاون بين الجانبين، ومناقشة سبل تقديم الدعم العلمي والأكاديمي من جانب جامعة الإسكندرية للجانب التشادي، حيث تقدم الجامعة للجانب التشادي على مستوى الدراسات العليا 50 منحة.


وأشار رئيس الجامعة إلى إمكانية التعاون من خلال خدمات التبادل الطلابي مع الجامعات التشادية واستضافة الطلاب الراغبين في التدريب بمعامل ومستشفيات جامعة الإسكندرية، أو الدراسة خلال فترة الصيف لمدة فصل أو فصلين دراسيين بهدف رفع المستوى العلمي والأكاديمي لديهم، وقيامهم بنقل الخبرة لنظرائهم عند عودتهم.


كما دعا رئيس الجامعة إلى ضرورة التعاون لاستدامة فرع جامعة الإسكندرية بإنجامينا بتشاد، والذي يضم كليتي الطب البيطري والزراعة، وامتداد دوره لخدمة الدول المحيطة، مؤكداً إمكانية زيادة الكليات مستقبلاً في المجالات التي يحتاجها المجتمع التشادي ومنها التمريض والعلوم الصحية.


من جهته، أكد الدكتور الأمين الدودو عبد الله الحناطري حاجة بلاده إلى مزيد من التعاون والدعم الأكاديمي من جامعة الإسكندرية خاصة في المجالات التدريبية الطبية والصحية والتمريضية، مشيرا إلى حرص بلاده على الاستفادة من خبرة جامعة الإسكندرية في هذه التخصصات.