الثلاثاء 2 يوليو 2024

«عرفات» و«رسلان» يكرمان عددًا من العاملين بالسكة الحديد (صور)

أخبار21-1-2019 | 15:39

كرَم المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، عددًا من العاملين بالهيئة؛ بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور عمرو شعت نائب الوزير.

 

كما كرم رئيس الهيئة، الدكتورة وسام رمزي " طبيبة بشرية" لإسهامها في إنقاذ حياة أحد الأطفال الذي فاجأته أزمة صحية حادة؛ أثناء استقلاله مع أسرته القطار الإسباني رقم 935 المتجه من الأقصر إلى الإسكندرية الأسبوع الماضي؛ حيث قامت الطبيبة بالتعاون مع مجموعة العاملين بهيئة السكك الحديدية وهم رئيس القطار، وسائق القطار، وناظر محطة بنها، ومراقب حركة طنطا، مراقب مركز التحكم المركزي، بسبب حرصهم على إنقاذ الطفل؛ حيث تم عمل الإسعافات الأولية للطفل داخل القطار، ولخطورة الحالة حينئذٍ تم إيقاف القطار في محطة بنها وهي غير مقرر الوقوف بها، وتحضير عربة إسعاف يرافقها عربة شرطة لعلاج الطفل فور نزوله بمحطة بنها بأقرب مستشفى.

 

وأكد وزير النقل، أن ما حدث يجسد عظمة وقيمة الإنسان المصري، واستعداده الدائم لفعل المستحيل عند الشدائد مثنيًا على ما قامت به الطبية من عمل وإنساني؛ واصفًا ذلك العمل بالبطولي.

 

وأشاد وزير النقل بالتنسيق والتناغم الذي حدث بين العاملين المشاركين في هذا الحدث؛ حيث أكد على أهمية الدور الذي يقوم به كل العاملين بالسكك الحديدية، مشيرًا إلى أن الكل داخل هذه المنظومة في خدمة المواطن.