الأربعاء 26 يونيو 2024

«الداخلية» تدخل السرور على أسر السجناء في عيدها الـ67.. زيارة استثنائية للنزلاء.. ومنح وهدايا وأدوات منزلية لذويهم.. رجال الأمن يتبنون استراتيجية لتعميق جسور التواصل المجتمعي وإعلاء القيم الإنساني

تحقيقات21-1-2019 | 16:08

لم تتوان وزارة الداخلية في تقديم الدعم والمساندة للشعب المصري في مختلف الأزمات والمحن بجانب دورهم البطولي في مواجهة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة، حتى أسر السجناء لم ينساهم رجال الشرطة في عيدهم السابع والستين وأقاموا معرضا للأدوات المنزلية والصناعية التي تساعدهم على جني المال لمواجهة تحديات الحياة بما يرسخ روح التعاون بين الشعب وشرطته، فضلا عن التأهيل النفسي للسجناء والدورات التدريبية والتأهيلية في مجال العمل والحرف التي تقدمها الوزارة.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يرافقه أعضاء المجلس الأعلى للشرطة اليوم الأحد، قد توجه إلى القصر الجمهوري بعابدين، أمس، لتسجيل كلمة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة.


توزيع مساعدات

أقامت وزارة الداخليةـ ممثلة في إدارة شرطة الرعاية اللاحقةـ اليوم الاثنين، حفل لتوزيع المساعدات على أسر السجناء والمفرج عنهم، تزامناً مع احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة 67.

وجاء الحفل بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم المساعدات اللازمة للبسطاء، في إطار مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقها وزير الداخلية، والتي تهدف لتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء.

وتتضمن قائمة هدايا وزارة الداخلية المقدمة لأسر السجناء: غسالات وثلاجات وبوتاجازات وتروسيكلات وماكينات خياطة وبطاطين وغيرها من المساعدات العينية.

وشارك في الاحتفالية مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي ومدير الإدارة العامة لشرطة الرعاية اللاحقة، ولفيف من قيادات وزارة الداخلية، وأسر السجناء والمفرج عنهم لتوزيع هدايا ومنقولات عينية عليهم لإدخال الفرحة في نفوسهم، والتي أقيمت داخل اتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة.

وتأتي تلك الاحتفالات لتعميق جسور التواصل المجتمعي وتوطيد أوجه التواصل بين الشرطة ومختلف طوائف الشعب وإعلاء قيم حقوق الإنسان وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار " كلنا واحد".


أجهزة كهربائية ومعونات عملية

وزع رجال الشرطة، هدايا ومساعدات على أسر السجناء، تمثلت في 143 جهازا كهربائيا "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز" و21 ماكينة خياطة و1600 بطانية و1300 كرتونة مواد غذائية و8 تروسيكلات و4 أجهزة عرائس و7 مشروعات صغيرة عبارة عن شواية سمك وماكينة فشار وعدة نجارة وتدعيم مشروع بقالة وتربية طيور و1300 ملابس شتوية.

ووزع قيادات وزارة الداخلية، مساعدات على أسر السجناء والمفرج عنهم، تمثلت في أجهزة كهربائية وبعض الملابس، فيما قدم الأهالي الشكر إلى اللواء محمود توفيق، وأعربوا عن تقديرهم لجهاز الشرطة الذي يؤدي رسالة الأمن النبيلة.

الزيارة الاستثنائية

كما منحت وزارة الداخلية نزلاء السجون والليمانات، زيارة استثنائية واحدة، خلال الفترة من يوم 27 يناير حتى 31 من الشهر، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، منح جميع نزلاء السجون والليمانات زيارة استثنائية واحدة، لا تحتسب ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.


مبادرات وتضحيات

اللواء أحمد الفولي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، قال إن ما تقدمه وزارة الداخلية من مساعدات لأسر السجناء في عيدهم السابع والستين ليس بجديد ليهم بل يأتي من صميم دافعهم الوطني في دعم التنمية المجتمعية وخفض معدل الجريمة، مؤكدا أن وزارة الداخلية تشارك بشكل رئيس في المبادرات التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مثل مبادرة "كلنا واحد" ومبادرة "الإفراج عن الغارمات" ومبادرة "فيروس سي" وغيرها.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق لـ«الهلال اليوم» أن رجال الشرطة نجحوا في استعادة الأمن وسط تحديات وصعاب كبرى خلال سبع سنوات عجاف شهدتها البلاد منذ عام 2011، مشددا على ضرورة وجود ظهير شعبي لرجال الشرطة لإحباط مخططات قوى الشر  في ظل المحاولات الخبيثة المستمرة لنيل من مؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن المصريين يدركون حجم التحديات التي يواجهها رجال الأمن على مدار السنوات الماضية منذ إسقاط حكم الجماعة الإرهابية في عام 2013 ومحاولتهم المستميتة لإسقاط البلاد في مستنقع الفتن والحرب الأهلية، إلا أن الشعب المصرية وقواته المسلحة والشرطة أحبطوا تلك المخططات الخبيثة وتمكنوا من استعادة الأمن وتحقيق الاستقرار والرخاء الاقتصادي، مؤكدا أن عيد الشرطة عيدا لكل المصريين لأن الشرطة ما هي إلا نسيج وطني خالص يخدم ويحمي أبناء الوطن.