الجمعة 24 مايو 2024

إصابة 17 طالبة بضربة شمس بجنوب سيناء

30-3-2017 | 12:36

أصيبت 17 طالبة بمدرسة نجيب محفوظ الإعدادية بجنوب سيناء، الخميس، بإغماءات نتيجة الإجهاد الحراري من الشمس فى حفل تكريم المتفوقين الذى أقيم في طابور الصباح بدعوة من مجلس أمناء المدرسة، وتم نقل الطالبات لمستشفى طور سيناء العام، لتلقي العلاج اللازم ليخرجوا عقب تماثلهم للشفاء.

بدوره، زار اللواء محمود عيسى، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء برفقته محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم الحالات المصابة بالمستشفى حتى تم خروجهم وعودتهم للمدرسة التي شهدت زيارة سكرتير عام المحافظة؛ لتوعية الطلاب بضرورة تناول الإفطار.

وقال اللواء محمود عيسى السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء إن اغماء الطالبات نتيجة الإجهاد الحرارى وصوم بعض الطالبات أول شهر رجب، مشددًا على ضرورة أن يهتم أولياء الأمور بإفطار الطلاب قبل ذهابهم للمدرسة، مطالبًا بسرعة عودة التغذية المدرسية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه أصدر تعليماته لجميع المدارس بقصر فترة الطابور على التمرينات الرياضية والإذاعة المدرسية، خاصة بعد انتهاء فصل الشتاء وعدم إقامة حفلات بطابور الصباح.

من جانبه أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن إغماء الطالبات نتيجة الإجهاد الحراري من أشعة الشمس، مشيرًا إلى أن أوّل حالة إغماء انتقلت الحالة للطالبات الأخريات بالإيحاء النفسى مشيرًا إلى أن جميع الحالات المصابة تماثلت للشفاء وتم خروجها من المستشفى.