الأحد 19 مايو 2024

فيديو.. تعرف على الطرق المغلقة بسبب الشبورة وبدائلها

22-1-2019 | 10:35

أكد الرائد محمد الشربيني، مشرف الغرفة المركزية بالإدارة العامة للمرور، على وجود شبورة كثيفة على بعض الطرق السريعة؛ مما أدى إلى إغلاقها بسبب انعدام الرؤية عليها، لافتا إلى أنه تم إغلاقها لحين انقشاع الشبورة المائية حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقال الشربيني، خلال مداخلة على فضائية "صدى البلد"، إن الإدارة العامة للمرور تكثف خدماتها على الطرق التي تشهد الشبورة وتتواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية باستمرار لمتابعة الأحوال الجوية وتأثيرها على الطرق.

وأضاف إن الطرق المغلقة هي طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وطريق وادي النطرون العلمين مغلق في الاتجاهين، بالإضافة إلى طريق محور شبرا بنها الحر، والطريق الدائري الإقليمي مغلق بداية من بلبيس وحتى طريق إسكندرية الصحراوي، بسبب انعدام الرؤية تماما للحفاظ على أرواج المواطنين.

وأشار إلى أن الخدمات الميدانية للإدارة العامة للمرور منتشرة بكل المحاور الرئيسية لحين الانتهاء من الشبورة المائية.

وتابع: من الممكن استخدام طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي القديم من مناطق المؤسسة كبديل عن الطريق الصحراوي وطريق شبرا بنها الحر المغلقين بسبب الشبورة، ومن الممكن استخدام الطريق الدائري بدلًا من الطريق الدائري الإقليمي لحين فتح الطريق مرة أخرى.

ونصح قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالإرشادات المهمة للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور الرئيسية أثناء الشبورة، بتحويل طرقهم إلى المحاور البديلة، وتقليل مستوى السرعة واستخدام إضاءة مصابيح السيارة بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض حال الدخول في الشبورة، بالإضافة إلى عدم إغلاق زجاج السيارة لمنع تكثف الماء بداخلها.