الأحد 30 يونيو 2024

وزير الاتصالات: حريصون على تمكين المرأة من تكنولوجيا المعلومات

30-3-2017 | 12:59

افتتح وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، اليوم، فعاليات المؤتمر الأول للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمرأة والفتاة المصرية "توعية .. بناء قدرات .. قصص نجاح"، الذى تنظمه الوزارة فى محافظة الأقصر من 30 مارس إلى 1 أبريل، بالتعاون والشراكة مع المجلس القومي للمرأة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID ، والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدةUNDP Egypt ، وشركة مايكروسوفت العالمية، والشركة المصرية للاتصالات، ومحافظة الأقصر.

وأكد القاضى، فى كلمته، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بدعم وتوعية وتدريب الفتيات والسيدات، وتمكينهن من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة منها فى حياتهن العلمية والعملية.

وأضاف أن مبادرة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة" التى أطلقت العام الماضى تهدف إلى تمكين السيدات فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ما أثمر عن إطلاق البوابة الإلكترونية www.ICT for Women.gov.eg ، فى مؤتمر ومعرض كايرو ICT فى نوفمبر 2016، والتى تتيح الفرص المثلى للمرأة المصرية للتعلم والمنافسة فى سوق العمل، وفتح آفاق جديدة لها ومساعدتها على تقلد المناصب الإدارية وتفعيل مشاركتها السياسية فى المجتمع.

كما أشار الوزير إلى أن اختيار محافظة الأقصر لإطلاق المؤتمر جاء انطلاقا من الحرص على التواصل بشكل مباشر مع المرأة فى صعيد مصر، وتعريفها بأهمية ودور أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى دعمها وتنمية مهاراتها، وتشجيع الفتيات على التحاق المزيد منهن بالكليات العملية، للإبداع فى مجال ريادة الأعمال.

وتابع: "نخطط لعقد مثل هذا المؤتمر فى محافظات أخرى فى الصعيد، فضلا عن محافظات الوجه البحرى خلال عام 2017".