الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الجيزة: غلق 10 مراكز شهيرة للدروس الخصوصية في فيصل والهرم

22-1-2019 | 14:05

قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، إنه تم إغلاق 10 مراكز شهيرة للدروس الخصوصية بجوار عدد من المدارس بالشوارع الواقعة بين شارعي فيصل والهرم، وذلك في إطار الإجراءات الرادعة للمحافظة؛ لمواجهة هذه المراكز وغلقها، لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور. 


وأضاف راشد - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن تلك المراكز تقع بجوار المدارس الواقعة بشوارع (بورسعيد، وأحمد لطفي السيد، وسعد ابن أبي وقاص، وناصر الثور، والجابر وأبو الفدا)، حيث أن هذه المراكز مارست الدروس الخصوصية دون سند قانوني، وذلك وفقا للجان المشكلة من قبل المحافظة ومديرية التربية والتعليم؛ لمراقبتها وحصرها لغلقها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت والتأكد من عدم إعادة فتحها مرة أخرى، مشيرا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية وسيتم محاسبة المقصرين في عمليات الغلق.


وناشد راشد الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإرشاد فورا عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل التلاميذ والطلاب؛ لإعطاء دروس خصوصية ليتم فورا غلقه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.