السبت 15 يونيو 2024

وزير الخارجية الروسي يبدأ غدا زيارة للجزائر تستمر يومين

22-1-2019 | 14:26

يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف غدا الأربعاء زيارة إلى الجزائر تستمر يومين، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشئون الخارجية الجزائرية اليوم أن الزيارة تأتي في إطار الحوار السياسي المنتظم والتشاور الدائم القائمين بين البلدين منذ التوقيع على بيان الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا يوم 2 أبريل 2001 عقب زيارة الدولة التي أجراها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى روسيا.


وأكد البيان أن هذه الزيارة تندرج في سياق التطور المستمر للحوار السياسي والتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي أيضا قبل أيام من انعقاد الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية - الروسية المقررة من 28 إلى 30 يناير الجاري بموسكو.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية إلى أن هذه الزيارة ستسمح بالقيام بدراسة شاملة لوضع وآفاق العلاقات الثنائية وستسمح بتبادل واسع لوجهات النظر حول المسائل الاقليمية والدولية الكبرى، لافتة إلى أن محادثات الجانبين خلال الزيارة ستتناول الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة المتعلقة بهذا الملف وكذلك تطورات الأوضاع في الساحل الساحل ومالي وسوريا وتطور ملف الصحراء الغربية.