الخميس 26 سبتمبر 2024

فيديو.. كلمات مؤثرة لأسر الشهداء خلال الاحتفال بعيد الشرطة.. ابن شهيد:«لما أكبر هجيب حق بابا بأيدي».. والدة آخر: ابني مات عشان تراب مصر وربنا هيفضل حاميها

تحقيقات23-1-2019 | 15:20

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاحتفال بالذكرى الـ 67 لعيد الشرطة المصرية، اليوم، بأكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية وعدد من قيادات الشرطة ورموز الدولة.

وحضر الاحتفال أهالي شهداء الشرطة وأبنائهم، وكرم الرئيس عددًا من ضباط الشرطة، وأهالي الشهداء خلال احتفالية عيد الشرطة الـ67، الذي أقيم بأكاديمية الشرطة.

وشهد الاحتفال وتكريم أسر الشهداء، كلمات مؤثرة من الأهالي الذين فقدوا ذويهم من أبطال رجال الشرطة، للدفاع عن الوطن .

وترصد بوابة الهلال اليوم أبرز هذه الكلمات المؤثرة خلال الاحتفال والتي جاءت كالآتي..


ابن شهيد للشرطة: «لما أكبر هجيب حق بابا بأيدي»:

طالب ابن الشهيد المقدم شريف طلعت عبد الرحمن إبراهيم بالقصاص من قتلة والده، قائلا: "من فضلكوا هاتوا حق بابا على ما أنا أكبر هجيبه بأيدي".



والدة أحد الشهداء: «أخر حاجة كتبها ابني قبل ما يستشهد بأسبوع.. ربي اجعل ملابسي كفني»

توجهت والدة الشهيد نقيب عمر مجدي صبحي، النقيب بقسم منشية قناطر الجيزة، والذي استشهد يوم 25 نوفمبر 2018، أثناء تأدية واجبه الوطني للدفاع عن وطنه، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريمه لها.

وقالت: "ابني أخر حاجة كتبها ربي غسلني بدمي واجعل ملابسي كفني واقبلني من الشهداء.. قبل ما يستشهد بأسبوع.. ابني حي عند ربنا".

 


والد أحد الشهداء يترجى الشعب المصري في طلب.. تعرف عليه

طلب والد الشهيد النقيب عمر مجدي صبحي، والذي استشهد يوم 25 نوفمبر 2018، أثناء تأدية واجبه الوطني للدفاع عن وطنه، من الشعب للشعب المصري، قائلا "بعد إذنكم نحافظ على مصر وبعد إذنكم نترجى الرئيس إنه يوافق على إنه يترشح فترتين رئاسيتين كمان عشان نحافظ على مصر ونخلصها من الإرهاب إللي كان هيدمرها ومحدش هيقدر علينا".


والدة شهيد: «خدوا القدوة الحسنة من كل واحد بيقدم روحه للوطن»

وجهت والدة الشهيد نقيب محمود مجدي محمد تحية للحضور في احتفال عيد الشرطة ولقوات الشرطة، قائلة "تحية إعزاز وتقدير لقوات الشرطة إللي بيحموا شوارعنا وبيحموا مصانعنا وبيحموا كل مكان".

ووجه نصيحتها للشباب، قائلة: "خدوا القدوة الحسنة من كل واحد بيقدم روحه للوطن".


والدة شهيد: «ابني مات عشان تراب مصر وربنا هيفضل حاميها رغم أنف الحاقدين»

قالت والدة الشهيد الرائد أشرف إبراهيم محمد إبراهيم، الذي استشهد خلال عمليات أمنية لمواجهة الإرهابيين بسيناء، إن نجلها كان يخدم بوسط سيناء وتعرضت قوته لمهاجمة من أحد الإرهابيين.

وأضافت، خلال كلمتها أثناء تكريم الرئيس السيسي، لها: "ابني خدم 3 سنين ونصف في سيناء ودفع حياته عشان خاطر مصر وترابها وهتفضل مصر طول العمر وربنا حاميها وحارسها وهتفضل رغم أنف الحاقدين والحاسدين".