السبت 18 مايو 2024

«المقرحي»: كلمة السيسي عكست تقدير الدولة لتضحيات رجال الشرطة

أخبار23-1-2019 | 16:09

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عكست تقدير الدولة لجهود جهاز الشرطة على مر الزمان، إضافة إلى أنها تضمنت رسالة شكر للشعب المصري على تحمله لإجراءات وأعباء الإصلاح الاقتصادي، مضيفا أن الشعب هو البطل الحقيقي ومفتاح النجاح في كل ما وصلت إليه الدولة من نجاحات.


وأشار "المقرحي"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه لولا تحمل الشعب المصري لكل الإجراءات لما نجحت مصر في تجاوز المحن التي مرت بها طوال السنوات الثماني الماضية، مؤكدًا أن تكريم الرئيس لأسر شهداء الشرطة وللضباط المتميزين سمة وطنية وانعكاس لطباعه الإنسانية، حيث تأثر بشكل كبير بكلمات أبناء وذوي الشهداء.


وأكد أن تضحيات رجال الشرطة ليست وليدة الـ8 أعوام الماضية، إنما هي مستمرة منذ  سنوات طويلة بل مع بداية نظام الشرطة المصرية، وهي ترعى صالح الوطن، مضيفا أنه منذ 2011 وحتى اليوم قدّمت الشرطة أكثر من ألف شهيد وأكثر من 25 ألف مصاب بإصابات مختلفة بعضها تسببت في العجز.


وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن هذه التضحيات تقدم عن طيب خاطر لحماية الوطن وهي ضريبة يقوم بها هذا الجهاز لكي تعود مؤسسات الوطن إلى مهدها، موضحا أنه لا يمكن تحقيق في أي مجال من المجالات ما لم يكن هناك حالة من الأمان الكامل في البلاد، وهو أمر متحقق بالفعل بفضل التوأمة والتكامل بين جهود القوات المسلحة والشرطة.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك اليوم في احتفالية عيد الشرطة الـ67، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، كما كرم عددا من أسر الشهداء، والضباط المتميزين.


    الاكثر قراءة