الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي خطة التوسع في إنشاء كليات جديدة

23-1-2019 | 18:51

بحث المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، خطة التوسع في إنشاء كليات جديدة لجامعة جنوب الوادي لدعم فرع الجامعة بالأقصر تمهيدا لتحويله إلى جامعة الأقصر مستقبلا، كما ناقش بروتوكول تحويل مستشفى الأقصر العام إلى مستشفى تعليمي جامعي لدعم كلية الطب التي يجري الإعداد لبدء الدراسة بها.


جاء ذلك خلال أول اجتماع لمجلس جامعة جنوب الوادي ينعقد بمحافظة الأقصر بمقر المبني الإداري لفرع الجامعة بمنطقة العوامية بمدينة الأقصر، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات.


وأكد المحافظ تقديم كافة أوجه الدعم لفرع الجامعة بالأقصر، بما يمكنه من أداء عمله على الوجه الأمثل وحتى تتحقق الاستفادة لأبناء المحافظة.


من جهته، أشار رئيس جامعة جنوب الوادي إلى أهمية مد فرع الجامعة بالأقصر بكليات جديدة ضمن خطة التوسع في إنشاء كليات بالأقصر، ووضع التصورات الخاصة بكيفية إنشاء كليات أخرى، بالإضافة إلى تنسيق الجهود والمضي قدما في زيادة عدد كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون بين الأقصر والجامعة.


وأوضح أن اجتماع مجلس الجامعة تطرق إلى مناقشة عدة موضوعات خاصة بدعم الكليات وتجهيزها ومدها بالمعامل والأجهزة والمدرجات والأثاث وغيرها، إلى جانب توفير الكوادر البشرية والمالية اللازمة، فضلا عن بحث إقامة عدد من المؤتمرات الخاصة بالكليات في الأقصر، بما يساهم في تنشيط سياحة المؤتمرات بالمحافظة.


    الاكثر قراءة