الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. عندما يتحول الحلم إلى واقع

أخبار24-1-2019 | 01:35

حلم المدراس المصرية اليابانية، أصبح واقعا ملموسا بعد بناء 35 مدرسة على الطراز الياباني، وعرضت فضائية اكسترا نيوز تقريرا عن المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان بالشرقية، حيث قالت إنها مثال يحتذى به فى باقى المدراس.

كما تحدتث بعض المعلمات، عن نظام التعليم في المدرسة والمميزات التي تمتاز بها من المدرسة من حيث القدرات وطرق التدريس وغيرها، وتضم مدينة العاشر من رمضان مدرستين من المدارس اليابانية فى محافظة الشرقية، حيث ضمت المحافظة بأكملها 4 مدارس، أطراف مدينة الانتصارات بالعاشر من رمضان، وبالتحديد عند المجاورة الـ 72، تقع أحد المدارس اليابانية فى مدينة العاشر من رمضان، والثانية تقع فى قلب المدينة بالمجاورة37.

وقال مدير المدرسة، محمد أنيس، إن مدينة العاشر من رمضان تضم مدرستين يابانيتين، وأن المدرسة التي يديرها على مساحة 4 أفدنة ويدرس بها 81 طالبا، ويطبق داخلها نظام تعليمي وفق لرؤية مصر 2030.

وأضاف أن الدراسة باللغة العربية حتى الصف السادس، وفقا للدستور المصري، ثم تبدأ دراسة لغة ثانية في المرحلة الإعدادية، مشيرا إلى أن أهم ما يميز المدرسة هي أنشطة التوكاستو اليايانية، وهي أنشطة حياتية تبني شخصية الطالب، وتعلمه كيف يخدم بلده ويكون مبدعا.