الإثنين 1 يوليو 2024

بيراميدز يواجه الزمالك بـ«السوبر».. و«جروس» يسعى لتغيير خطته

24-1-2019 | 02:46

يسعى حسام حسن المدير الفني لنادي بيراميدز، لوضع فريقه في المنافسة بقوة على لقب الدوي، عندما يصطدم بالزمالك، في تمام الثامنة مساء اليوم، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة من بطولة الدوري العام.

 

بدأ حسام حسن في تجهيز خطته، والخروج من اللقاء بالثلاث نقاط من صاحب الصدارة نادي الزمالك، واستقر بصورة كبيرة على الصفقات الجديدة لنكون دعما للركائز الأساسية، وخلق مزيج من القوة والاستقرار الفني في ظل تواجد عدد وفير من اللاعبين "السوبر" داخل الفريق.

 

التوأم "حسن" يمتلكان أكثر من لاعب سوبر في الفريق يشارك بصفة أساسية منذ بداية الموسم، خاصة في المناطق الهجومية، أمثال البرازيلي كينو ومحمد فاروق ومحمد مجدي "قفشة" على فترات وصاحب الثلاث رئات إيرك تراوري، وانضم إليهم مؤخرا عبد السعيد والقاطرة البشرية جيفوني ستيقونتي، وأخر صفقة كانت قوية للغاية بضم عمر خربين أفضل لاعب في آسيا.

 

وفي المقابل يعاني الزمالك لأول مرة منذ بداية الموسم، من غايب صمام الأمان وحارس عرينه الأساسي محمود جنش بعد تعرضه للطرد في لقاء الاتحاد السكندري الأخير، الأمر الذي اضطر كريستيان جروس المدير الفني للفريق للاعتماد على عماد السيد بديلا لـ"جنش".

 

وبالرغم من وجود أكثر من لاعب يستطيعو القيام بالمهام التي يؤديها يوسف أوباما، إلا أن جروس لم يستقر بنسبه كبيرة على البديل المناسب، وقد يلجأ لتغير الخطة واللعب بفرجاني ساسي تحت رأس الحربة كصانع ألعاب، والاعتماد على طارق حامد كـــ"ديفندر" وحيد في وسط الملعب.

 

يوسف أوباما من أكثر اللاعبين تأثيرا خلال الفترة الأخيرة مع الزمالك منذ استقرار جروس على التشكيل الذي يشارك بصفة أساسية، ويعد أفضل اللاعبين المصرين في التحرك الدائم وخلق أماكن مناسبة لزملائه، وقدرته على تغيير مركزه خلال المباراة في مختلف الخطوط الهجومية وحتى مركز صناعة اللعب، مما صعب مهمة اختيار البديل المناسب على جروس يلجأ إلى المفاضلة بين محمد إبراهيم ومصطفى فتحى وتجهيز أحدهما، أو تغير الخطة وتكليف فرجاني بمهام جديدة.