الأحد 19 مايو 2024

بنك الإعمار الأوروبى يوافق على تمويل مشروعات فى المنطقة الاقتصادية للقناة

30-3-2017 | 14:18

التقى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، المدير التنفيذى لدى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فيليب بارسى، اليوم، فى إطار بحث فرص التعاون بين البنك والمنطقة، واهتمام مؤسسات التمويل الدولية بما تقدمه المنطقة من تسهيلات وسعيها للاستفادة من مشروعاتها.

وبحث الطرفان التحضيرات لمشاركة مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك فى شهر مايو المقبل فى قبرص، وقال درويش إن الاجتماعات الدورية مع بنك الإعمار الأوروبى تهدف للاتفاق على نقاط تفاهم حول التعاون والاستفادة المتبادلة من مميزات المنطقة.

وأضاف: "بحثنا إمكانية تمويل بعض مشروعات الصرف الصحى وإعادة التدوير الكبرى فى المنطقة، كما تم الموافقة على تمويل بعض المشروعات للمستثمرين الأجانب فى المنطقة الاقتصادية من خلال محفظة التعاون الاقتصادى بين البنك والمنطقة".

وبحث درويش مع المدير التنفيذى وممثلى البنك فى المكتب الإقليمى بالقاهرة مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال فى مصر والمنطقة، والإصلاحات التى تبذلها الدولة فى سبيل جذب رؤوس الأموال للاستثمار فى المنطقة، وحجم الإنجاز الذى تم داخل المنطقة خلال الـ15 شهرا الأولى من عمر المنطقة، كما تم بحث خطة المشروعات البيئية مع الاتجاه لجذب استثمارات فى هذا المجال .