الأحد 16 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يوقف العمل في شارع حيوي بمدينة الخليل والبلدية تستنكر

24-1-2019 | 15:49

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، العمل في شارع "بيت عينون اليونسكو" الحيوي شمال شرقي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، واحتجزت عددا من آليات البلدية.


واستنكر رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، قرار أمن المستوطنات وحرس الحدود التابعين لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، والقاضي بوقف العمل في الشارع المذكور.


وأوضح أبو سنينة - في بيان اليوم - أن بلدية الخليل شرعت منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر بإعادة تأهيل البنية التحتية وتوسعة شارع بيت عينون الواقع شمال شرقي الخليل ويبلغ طوله 2000م، حيث يعتبر أحد أهم مداخل مدينة الخليل الشمالية.


وأكد أن هذه الإجراءات الرامية لإعاقة عمل طواقم البلدية في المدينة وعلى مداخلها الرئيسية، لن يثني البلدية عن خدمة المواطنين في كافة أماكن سكناهم.


وفي نابلس شمال الضفة الغربية، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سبسطية شمال نابلس شمال الضفة الغربية.


وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة برفقة دوريات يطلق عليها الإدارة المدنية والحدائق العامة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وأضاف أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.