الثلاثاء 4 يونيو 2024

رئيس المركزي الأوروبي يحذر من تزايد المخاطر المهددة للنمو في منطقة اليورو

24-1-2019 | 17:31

حذر رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، من تزايد المخاطر التي تهدد النمو الاقتصادي في منطقة اليورو، موضحا أن تلك المخاطر أصبحت تميل نحو الاتجاه الهبوطي.

وأوضح "دراجي" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي أعقب إصدار نتائج اجتماع المركزي الأوروبي في وقت سابق من اليوم الخميس، أن المخاطر التي تهدد النمو في منطقة اليورو ترجع أسبابها إلى استمرار عدم اليقين المرتبطة بالعوامل الجيوسياسية وتهديدات الحمائية والخسائر التي أصابت عددا من الأسواق الناشئة وتقلبات الأسواق المالية.

وجدد ماريو دراجي ، تأكيد موقف البنك المركزي في إبقاء أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الحالية خلال صيف عام 2019، وإذا لزم الأمر، قد تبقى دون تغيير لمدة أطول من ذلك.

جدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا عند -0.40 بالمائة، كما ثبت سعر إعادة التمويل الرئيسي، سعر الفائدة الرئيسي في الأوقات العادية، عند 0.00 بالمائة.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد، حيث انخفضت بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي بعد أن أقر دراجي بأن المخاطر الاقتصادية تميل إلى الاتجاه الهبوطي، ومن المرجح أن تكون البيانات خلال الفترة المقبلة أضعف من المتوقع.