السبت 8 يونيو 2024

الأهلي يحقق مكاسب عديدة من ثلاثية المقاصة

24-1-2019 | 18:55

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا على نظيره مصر المقاصة في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب ضمن مؤجلات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري العام.


حسم الأهلي اللقاء بثلاثية نظيفة عن طريق حسين الشحات في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، مستغلا تمريرة رمضان صبحي الحريرية داخل منطقة الجزاء  وأضاف جونيور أجاي  الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني ظهر المقاصة بمستوى جيد وباغت الأهلي في الربع ساعة الأولى وكان ندا قويا، ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى محمد الشناوي.

وبالرغم من إجراء تعديل في فريق المقاصة من قبل طلعت يوسف المدير الفني، بخروج مصطفى شبيطة ونزول باولن فوافي، إلا أن المارد الأحمر عاد ليواصل فرض سيطرته وهيمنته على مجريات اللعب خلال المباارة.

وفضل مارتن لاسارتي إراحة النيجيري جونيور أجاي في الربع ساعة الأخيرة ومنح أحمد حمودي  فرصة المشاركة لتدعيم الجهة اليمنى للفريق، كما قام بالدفع بصالح جمعه بدلا من ناصر ماهر بعد تسجيل رمضان صبحي الهدف الثالث وضمان الثلاث نقاط.

واستجاب لاسارتي لنداء الجماهير لمنح الفرصة إلى "الولد الشقي" صالح جمعة ليشارك لأول مع الأول منذ عودته من السعودية.

وحقق الأهلي مكاسب عديدة اليوم، بمشاركة عناصر جديدة مثل حمدي فتحي في وسط الملعب، وعودة صالح جمعه وتسجيل الثلاثي حسين الشحات ورمضان صبحي لأول مرة، وعودة جونيور أجاي للتسجيل مرة أخرى بعد عودته من الإصابة.

ورفع  الأهلي رصيده إلى النقطة 30 ليتساوى مع المقاصة في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.