الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء العراقي يلتقي عددا من السفراء العاملين في بغداد

24-1-2019 | 19:09

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء العاملين في بغداد كل على انفراد، تناولت تطوير العلاقات الثنائية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. 


واستعرض سيادته خلال اللقاءات، التطورات الإيجابية التي يشهدها العراق وتوجهات الحكومة العراقية نحو إعمار البلاد وعموم المحافظات التي تضررت من الإرهاب وتعطلت فيها فرص النمو، وسعيها لبناء منظومة علاقات مشتركة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة لزيادة التعاون وتبادل المصالح وتدعيم الأمن والاستقرار وفرص الازدهار الاقتصادي ، فيما أكد السادة السفراء دعم دولهم وحكوماتهم للحكومة العراقية والاستعداد التام للتعاون والتنسيق وتبادل المصالح وتلبية احتياجات العراق في عملية البناء والإعمار .


حيث استقبل رئيس مجلس الوزراء بمكتبه الرسمي اليوم كلًا من سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد عبد القادر بن شاعة ،وسفير جمهورية الصين الشعبية شنغ وي تشنغ ، والسفير الكندي روبرت بول جيبارت، وسفير الجمهورية التركية فالح يلدز ، وسفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية سيداتي ولد الشيخ ولد أحمد عيشة.


كما استقبل عبد المهدي سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز بن خالد الشمري والذي نقل دعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الى السيد رئيس مجلس الوزراء لزيارة المملكة والتي وعد سيادته بتلبيتها في الوقت المناسب.