الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق مبادرة «متميزة يا جيزة» بالمدارس خلال أجازة نصف العام

25-1-2019 | 11:31

تنطلق غدا السبت مبادرة "متميزة يا جيزة بالقيم والرياضة والفنون" والتي تنظمها مديرية التربية والتعليم بجميع المدارس على مستوى المحافظة خلال إجازة نصف العام الدراسي. 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، في تصريحات اليوم الجمعة، دعمه الكامل لتحقق المبادرة أهدافها والتي تساهم في رفع الوعي للطلاب بأهمية ممارسة الرياضة والفنون والأنشطة وتفريغ الطاقات في تلك المجالات خلال فترة اجازة نصف العام الدراسي.. مشيرا إلى أن المنظومة التعليمية تمر بعهد جديد حيث يتم الاهتمام بكل ما يخص العملية التعليمية ومنها الأنشطة الرياضية والتربوية والفنية والإبداعية. 

ولفت راشد إلى أن مبادرة "متميزة يا جيزة " تساعد على تخطي الحواجز بين المعلم والطالب وتزيد من الترابط والتلاحم بين المدارس والمعلمين والطلاب وتعمل على بث روح المحبة والتعاون بينهم.. مؤكدا أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وجهت الإدارات التعليمية بكافة القطاعات بالمشاركة الجادة والفعالة في المبادرة .

وقال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم إن المبادرة لها أهداف تنشيطية وترفيهية تجعل الطلاب يمارسون كل ما يفضلون من هوايات وفنون وأنشطة رياضية .

وأضاف حجازى إن الانشطة التي تتيحها المبادرة للطلاب تشمل دوري كرة قدم خماسي وسباحة وكاراتيه وتايكوندو وتربية فنية وموسيقية، وستختتم المبادرة فعالياتها يوم السبت ٩ فبراير المقبل بتنظيم ماراثون رياضي كبير واختراق ضاحية وعروض مسرحية وفنية على مسرح المدينة التعليمية ومعارض فنية وعلمية، كما سيتم توزيع جوائز مادية وعينية على الطلاب المشاركين.


    Dr.Radwa
    Egypt Air