السبت 29 يونيو 2024

خاص "الهلال اليوم"| ديفيز يجيب عن 4 أسئلة قبل مواجهة أسبانيا في التأهل إلي الأولمبياد طوكيو 2020

25-1-2019 | 23:44

نجح المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الأسباني ديفيد ديفيز ، في قيادة الفراعنة للعودة إلي الثمانية الكبار علي المستوي العالم ، خلال المشاركة الحالية في بطولة العالم لكرةا ليد النسخة الـ26 من البطولة التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك .

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الأسباني علي تحديد المركزين السابع والثامن ، ويسعي المنتخب الوطني إلي حصد المركز السابع للتأهل إلي أولمبياد طوكيو 2020 بعيد عن البطاقة القارية من خلال المشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها تونس العام الجاري .

 

وقبل ساعات من المواجهة الحاسمة ، تواصلت بوابة "الهلال اليوم" مع المدرب الأسباني من خلال 5 أسئلة يجيب عليها قبل المواجهة التي تحسم التأهل .

كيف ترى تأهل المنتخب إلي هذه المنافسة خاصة أن هذا المنافسة لم تتحق منذ 18 عاما؟

سعادتي لا توصف بهذا الأنجاز ، خاصة أنني لم أتولي القيادة الفنية سوي منذ أشهر قليلة ، بجانب أن اللاعبين الحاليين هم سبب الأنجاز ، أدائهم كان سببا في التأهل إلي ذلك المستوي ، بجانب بعض الحظ في حصد النقاط خلال منافسات البطولة ، وفخور بأدائهم بعد ان نجحوا في الوصول إلي الثمانية الكبار أنجاز لم يتحقق منذ 2001 .

 تقول أن اللاعبين الحاليين هم سبب الأنجاز فكيف ذلك ؟

خبرة اللاعبين الذين شاركوا في هذا المونديال كبيرة ، حيث أن المنتخب يمتلك جيل من اللاعبين أصحاب الخبرات والذي يشارك في كأس العالم من نسخة 2013 ، وأدائهم كان مشرفا خلال البطولة بأكملها وليس في مباريات محددة

كيف هي الاستعدادت لمواجهة أسبانيا غدا ؟

بالطبع استعدادتنا العادية ولكننا درسنا المنتخب الأسباني بالفيديو جيدا و نعطي محاضرة للاعبين حول تيكتيك الأداء ، وفي النهاية نسعي لتحقيق نتيجة إيجابية للوصول إلي بطاقة الأولمبياد ، وليس شئ خاصا ، ولكننا نعمل وفق خطة ثابتة تبعا لأداء المنتخب الذي سنواجه .

وجه كلمة للجماهير المصرية قبل مواجهة أسبانيا ؟

في النهاية كنت اتمني تحقيق نتيجة أكبر مثلما قولت من قبل ، ولكني أتمني ان نعود لكأس العالم القادمة ونكون قد حصدا ميدالية في بطولة العالم 2021