الخميس 16 مايو 2024

أمين تيار المستقبل اللبناني: سنرى قريبا حكومة الوفاق الوطني

26-1-2019 | 14:07

 قال الأمين العام لـ (تيار المستقبل) في لبنان أحمد الحريري، إن حكومة الوفاق الوطني الجديدة للبلاد سترى النور قريبا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لم يفقد الأمل ومازال حتى اللحظة يكثف المشاورات لإنجاز التأليف الحكومي حرصا على مصلحة لبنان واللبنانيين.

وأشار أحمد الحريري – في تصريح اليوم السبت – إلى أن اللبنانيين أصيبوا بالإرهاق جراء كثرة الخلافات السياسية، ويريدون العيش بكرامة، وأن يستعيد لبنان عافيته تحت قيادة سعد الحريري، على نحو ما كانت الأمور عليه إبان فترة حكم رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

وأعرب أمين عام تيار المستقبل عن أمله في نجاح المساعي التي يقودها رئيس الوزراء المكلف للانتهاء من ملف تشكيل الحكومة الجديدة، وأن تتواضع القوى السياسية في مطالبها، حتى يمكن للبلاد أن تتجاوز عثرتها، مشددا على أن لبنان في أمس الحاجة إلى وجود الحكومة.

وقال: "نريد الخروج من هذا النفق، وأن يكون الجميع تحت سقف الدولة والمؤسسات ودستور اتفاق الطائف والحفاظ على عمق لبنان العربي وعلاقاته المميزة بأشقائه العرب".

وأضاف: " سعد الحريري يتحلى بأقصى درجات الصبر، ويقوم بكل شيء من أجل حماية لبنان والحفاظ على ثقة العرب والعالم فيه، واليد ممدودة للتعاون، وقريبا نرى الحكومة وتتوقف الطروحات والاجتهادات التي سبق وقلنا أنها ولدت ميتة، والتاريخ لن يرحم المعطلين في حال وقعنا في المحظور".

وكُلف رئيس الوزراء سعد الحريري في 24 مايو من العام الماضي بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة في أعقاب إجراء الانتخابات النيابية، غير أن الخلافات بين الفرقاء السياسيين حول الحصص الوزارية وحجم ونوعية الحقائب، تعرقل الانتهاء من التأليف الحكومي، حيث تتبقى أزمة التمثيل الوزاري للنواب الستة السُنّة من فريق 8 آذار السياسي (حلفاء حزب الله) فضلا عن رغبة بعض القوى السياسية الفاعلة - خلال الفترة الأخيرة - في إجراء عملية تبادل للحقائب الوزارية التي تتضمنها الحصص الوزارية لكل منها.