الجمعة 7 يونيو 2024

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي رام الله

26-1-2019 | 18:14

استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب عدد آخر بجراح مختلفة؛ برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت في قرية المغير شمال شرق رام الله، عقب اقتحام مستوطنين للقرية بمساندة من قوات الاحتلال.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب، استشهاد المواطن الفلسطيني الذي لم تعرف هويته، فيما أصيب 30 شخصا بالرصاص الحي؛ جراء اعتداء الاحتلال والمستوطنين على مواطني القرية، بينها حالتان خطيرتان.

يذكر أن هذا الاعتداء ليس الأول على قرية المغير، وهي من القرى التي تقع على خطوط التماس، ولا تقل معاناة القرية عن باقي البلدات والقرى المحاذية لأراضي عام 1948 أو القدس.

وتمتد أراضي قرية المغير حتى حدود الأغوار، وتعرضت لاعتداءات المستوطنين خلال السنوات الماضية، وقطعوا منها مئات أشجار الزيتون، إضافة لمنع الاحتلال المواطنين من الوصول لأراضيهم الزراعية، وحرق المستوطنون المحاصيل الزراعية أحيانا، وتجاوز الأمر إلى اقتحام البلدة وتخريب بعض السيارات وحرق مواقع أثرية ودينية فيها، إضافة إلى الاستيلاء على مئات الدونمات في المنطقة وما حولها من القرى.

وفي غزة، أصيب طفل 13 عامًا بقنبلة غاز واثنان آخران بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.