الأربعاء 5 يونيو 2024

بعد حسني عبد ربه.. 3 لاعبين كبار على حافة الاعتزال

26-1-2019 | 21:55

قرر نجم نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر حسني عبد ربه اعتزال كرة القدم نهائيا، وذلك بسبب خلافات مع مجلس إدارة نادي الإسماعلي برئاسة إبراهيم عثمان بعد فرضّ غرامة مالية على "عبد ربه" بعد إهدار ركلة جزاء أمام الرجاء البيضاوي المغربي في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وخروج الدراويش مبكرًا من البطولة.

وعلى خطى "عبد ربه"، هنالك 3 لاعبين كبار على أعتاب الاعتزال هذا الموسم، لأسباب مختلفة نستعرضه في التقرير التالي:-

إصابة مزمنة

يعاني الجوكر أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، حيث تعرض "فتحي" للإصابة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي لغيب شهرين ثم يعود أمام الداخلية، وبعد دقائق تجدد الإصابة ويترك اللاعب الدولي المباراة.

وأفادت بعض التقارير، أن أحمد فتحي يعاني من إصابة مزمنة بسبب تليف العضلة الأمامية ووجود تمزق عميق قد لا يسمح بعمل مجهود رياضي، مما قد يضطر اللاعب للاعتزال خصوصًا أن اللاعب يبلغ من العمر 35 عامًا، ومع تألق محمد هاني في مركز اللاعب سيكون خيار الاعتزال مناسبًا لفتحي.

السد العالي.. بلا نادي

دخل الحارس التاريخي عصام الحضري في خلافات حادة مع مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، بسبب الأمور المادية فضلًا على وضيعة الفريق السيئة هذا الموسم، لينقطع الحضري عن المران، ولم يخض أى مباراة منذ يوم 21 نوفمبر الماضي.

ورفضت إدارة "الدراويش" عرض نادي النجوم للتعاقد مع الحارس، ليصبح الحضري بلا نادٍ، إضافة إلى أنه لم يتبقى سوى 5 أيام على غلق سوق الانتقالات الشتوية في مصر، مما ينذر بقرب نهاية مشوار الحضري مع الساحرة المستديرة، خاصة وأن الحارس الملقب بالسد العالي يبلغ من العمر 46 عامًا.

الساحر في عنق الزجاجة

يعيش النجم محمود عبد الرازق شيكابالا حالة من التخبط وانعدام الوزن بعدما طلب الساحر الأسمر قطع إعارته من نادي أبولون سميراني اليواني، حيث يرغب شيكا في الرحيل بسبب احتلال الفريق المركز الأخير في الدوري اليوناني، وعدم ارتياحه في الدوري اليوناني.

ومع رفض كريستيان جروس المدير النفي لنادي الزمالك عودة الفتى المدلل للجماهير البيضاء إلى الفريق هذا الموسم، فضلًا عن رفض إدارة نادي الزمالك رحيل اللاعب للإتحاد السكندري، ورفض المصري البورسعيدي دفع قيمة قطع الإعارة من نادي أبولون، قد يفكر الفهد الأسمر جديًا في الاعتزال، خصوصًا مع التقدم اللاعب في السن حيث يكمل في مارس المقبل عامه الـ33، مع انعدام فرصه في التواجد في منتخب مصر بسبب سياسة المكسيكي خافيير أجيري حول الانخفاض بأعمار لاعبي المنتخب.