الخميس 23 مايو 2024

حقنا للدماء.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

27-1-2019 | 14:21

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج اليوم الأحد من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية "أولاد طوق غرب" بدائرة مركز دار السلام ، وذلك ضمن مبادرة "سوهاج خالية من الدم والثأر" التي تنفذها مديرية الأمن بالتعاون مع المحافظة والأزهر الشريف.

وفي هذا السياق - أقيم سرادق كبير للصلح بين عائلتى "عثمان" و "سليمان" بالقرية ، حضره اللواء يسري خضر ، سكرتير عام محافظة سوهاج - نائبا عن المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري - واللواء هشام الشافعي ، مدير أمن سوهاج ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب والعمد والمشايخ ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ، وأكثر من ثلاثة آلاف شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة.

وأعرب سكرتير عام محافظة سوهاج - فى كلمته خلال جلسة الصلح - عن التقدير للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من جهود خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات .. داعياً إلى نبذ العنف والوقوف صفا واحدا لمواجهة العنف والارهاب .

ومن جانبه ، أكد مدير أمن سوهاج ، حرص الأجهزة الأمنية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدي بحسم للحوادث والخصومات الثأرية ، وتكثيف الجهود لإنهاء تلك الخصومات حقنا للدماء وحفاظا على الأمن العام .. معلنا عن "مبادرة " تقدمت بها مديرية الأمن بفتح الباب أمام الأهالي لتسليم الأسلحة الغير مرخصة دون مساءلة قانونية بمناسبة إتمام الصلح.

وكانت الخصومة الثأرية بين العائلتين قد بدأت عام 2014 بمشاجرة نجم عنها مقتل أحد أفراد عائلة "سليمان" وآخر من عائلة "عثمان" وعقب ضبط المتهمين من كلا الطرفين ، تم الدفع بأعضاء لجان المصالحات والحكماء من أهالي القرية لدعم جهود الأجهزة الأمنية فى إنهاء الخصومة بين الطرفين.