الأحد 12 مايو 2024

برلماني: التعاون بين مصر والسودان حقق تقدما كبيرا في مختلف المجالات بفضل السيسي

27-1-2019 | 16:35

أكد النائب حمدي سليمان، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن هناك تعاونا مثمرا بين القاهرة والرياض خاصة في مجال الربط الكهربائي الذي يحقق نتائج اقتصادية كبرى للبلدين، مشيرا إلى أن إنشاء خط سكة حديد بين مصر والسودان يمثل شريان الحياة للقاهرة الإفريقية في مجال التعاون التجاري والتقارب مع أوروبا.

وقال عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم»، إن الرئيس السيسي حريص على تعميق التعاون بين الأشقاء العرب ومحاولة تجفيف الإرهاب وإسقاط مخططات الفتن في الدول العربية، مشيدا بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة التي شهدت ازدهارا كبيرا منذ تولي الرئيس السيسي، وهذا ما أقره الرئيس السوداني عمر البشير.

ولفت إلى أن هناك تقاربا بين القاهرة والخرطوم أيضا في أزمة سد النهضة وأهيمة الحفاظ على حقوق الدولتين من خلال التواصل الجاد مع أثيوبيا والتركيز على عدم الإضرار بحقوق أي بلد من البلاد، وتحقيق تنمية مستدامة في القارة السمراء الغنية بالموارد البشرية والطبيعية.

وكان الرئيس السيسى استقبل نظيره السودانى بمطار القاهرة، الأحد، حيث تأتى الزيارة فى إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادتى البلدين الشقيقين وجهودهما لتعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air