الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس الأركان اليمني يبحث مع قادة التحالف الوضع الميداني في جبهات القتال

27-1-2019 | 18:01

استعرض رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني ، الفريق الركن ، عبدالله سالم النخعي ، اليوم /الأحد/ وضع جبهات القتال مع قادة التحالف العربي في العاصمة المؤقتة (عدن ) جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ " اليمنية الرسمية، أنه تم خلال الاجتماع بحث التطورات الميدانية في خطوط المواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، وعملية البناء الجارية للقوات المسلحة على أسس وطنية وعلمية، وفقا لمخرجات "الحوار الوطني".

وتم استعراض الجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة الدفاع ، ورئاسة هيئة الأركان العامة ، لهيكلة الوزارة ورئاسة هيئة الأركان ، وإعداد وتأهيل دوائر وزارة الدفاع، ووحدات القوات المسلحة ، وتوحيد الهياكل لهذه الأجهزة العسكرية.

وأشاد رئيس الأركان اليمني بجهود التحالف العربي في دعم الحكومة الشرعية، التي تجسدت في أروع معانيها ميدانيا وإنسانيا وتنموياً ودعما في مختلف المحافل والمجالات، ودورها الميداني في دعم الجيش اليمني على مختلف الجبهات لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد أن استعادة الدولة وإنهاء معاناة اليمنيين التي تتضاعف يوماً بعد آخر بسبب ما ترتكبه مليشيا الحوثي من جرائم إرهابية، بحق أبناء الشعب وحماية الجمهورية والهوية اليمنية وإحلال السلام الدائم؛ أمرٌ لا مناص منه ولا تراجع عنه، وأن أبناء الشعب اليمني وأشقاءهم في التحالف العربي يعملون على تحقيق ذلك .

من جانبهم، أكد قادة قوات التحالف العربي ، أن قياداتهم وأبناءهم شاركوا بفاعلية في نجدة اليمنيين من محنتهم الحالية، ضمن دول التحالف العربي، وبذلوا تضحيات كبيرة في مواجهة الانقلاب الحوثي الإيراني.

وأعربوا عن أملهم في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة اليمنية ، وقوات التحالف العربي ، لما فيه تحقيق الأهداف المرجوة لعاصفة "الحزم والأمل".