السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو.. تعرف على الاتفاقيات الموقعة بين مصر وفرنسا

28-1-2019 | 14:19

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في قصر الاتحادية.

 

حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين مصر وفرنسا، واتفاق تسهيل ائتماني مبسط بتضمن قرض 6 ملايين يورو لدعم موازنة الحماية الاجتماعية، ومنحة بمبلغ 2 مليون يورو لتمويل برنامج الدعم الفني لوزارة المالية.

 

اتفاق تسهيل ائتماني مبسط لتمويل برنامج دعم الشركات المملوكة للنساء لصالح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 50 مليون يورو قرض ومليون يورو منحة، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتمويل أعمال المرحلة الرابعة "ميدان هليوبوليس- مطار القاهرة" من الخط الثالث للمترو.

 

فضلا عن التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في مصر والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، وإعلان نوايا بين وزارة الصحة المصرية ووزارة الصحة والتضامن الفرنسية للتعاون في مجال الصحة.

 

كما شهد الرئيسان التوقيع على اتفاق إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر، وإعلان بين الحكومة المصرية والحكومة الفرنسية بشأن تعزيز التعاون التعليمي والثقافي والفرانكفوني.


    الاكثر قراءة