الجمعة 17 مايو 2024

الرئيس اللبناني يدعو لتعاون أوسع مع صربيا في مختلف المجالات

28-1-2019 | 15:23

 دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، إلى تعزيز التعاون بين بلاده وصربيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الزراعة تشكل أحد القطاعات الإنتاجية المهمة في بنية الاقتصاد اللبناني، وأن التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين البلدين يساهم في تعزيز هذا القطاع وتطويره .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، ظهر اليوم الاثنين، وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه في جمهورية صربيا برانيسلاف نيديموفيتش، والذي سلم عون دعوة رسمية من الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش للقيام بزيارة رسمية إلى صربيا.

واستعرض الوزير الصربي مذكرة التفاهم حول التعاون الزراعي التي ستوقع غدا بين البلدين، مؤكدا أن من شأن هذه المذكرة تطوير التجارة والتعاون، مشيرا إلى أن غرف التجارة بين البلدين ستعني بتحديد الأولويات والمنتجات الزراعية التي يمكن استيرادها من لبنان.

وأكد وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر، خلال اللقاء، أن المذكرة ستعزز التنسيق بين لبنان وصربيا في المجال الزراعي لتفعيل عملية تبادل الإنتاج وإنشاء لجنة مشتركة بين البلدين.

من جانبه، عقد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اجتماعا مع الوزير الصربي والوفد المرافق له، ظهر اليوم، وتم خلال اللقاء عرض سبل تبادل الخبرات بين البلدين، وأطلع الوفد رئيس الحكومة على مضمون مذكرة التفاهم بين البلدين والمتعلقة بالقطاع الزراعي.