الأحد 16 يونيو 2024

«الشريف»: نتائج مباحثات السيسي وماكرون مهمة.. والاتفاقيات الثنائية تدفع العلاقات لمستوى الشراكة الإستراتيجية

أخبار28-1-2019 | 16:29

قال الدكتور مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مذكرات التفاهم بين مصر وفرنسا الموقعة اليوم بين البلدين عقب مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تضيف للعلاقات المصرية الفرنسية، وتعكس الاهتمام الفرنسي بتنمية العلاقات مع مصر إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية.

وأشار الشريف، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إلى أن حرص ماكرون على زيارة مصر في التوقيت الراهن له دلالة هامة في ظل الاضطرابات التي تشهدها فرنسا والتي جعلته يعتذر عن حضور المنتدى الاقتصادي في دافوس، وهي فرصة لتوضيح الحقائق والرد كل المعلومات المغلوطة التي تروج عن مصر ونقل هذه الرسائل إلى الاتحاد الأوروبي والعالم.

وأكد أن الرئيس السيسي رد على كل تلك النقاط خلال المؤتمر الصحفي مع ماكرون وأوضح أن الأسلحة التي حصلت عليها مصر تستخدم في الدفاع عن الدولة ضد الإرهاب الذي يغتال الأبرياء في المساجد والكنائس وليس للقمع، مؤكدا أهمية توضيح كل الحقائق خلال مباحثات الزيارة وما بعد ذلك.

وأشار إلى أن وجود ماكرون في الأماكن السياحية في أسوان يعطي انطباعا للعالم عن مدى جاذبية مصر للسياح ورسالة عن الاستقرار في مصر وخاصة الأمني بما يؤدي لنتائج إيجابية في الترويج للسياحة وجذب الاستثمارات، مضيفا أن الزيارة تحمل عدة أبعاد وجاءت نتائج المباحثات المصرية الفرنسية هامة.