الجمعة 21 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي ينصب حاجزًا عند مدخل "بيت فجار" جنوب بيت لحم

28-1-2019 | 21:29

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، حاجزاً عسكرياً عند المدخل الغربي لبلدة "بيت فجار" جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.


وقال الناشط الإعلامي حمد طقاطقة، إن قوات الاحتلال نصبت الحاجز، ومنعت الدخول والخروج من البلدة.


يشار إلى أن بلدة "بيت فجار" تتعرض لحملة اعتقالات ومداهمات يومياً كان أخرها اعتقال ثلاثة شبان فجر اليوم ومداهمة منزل الأسير رامي طقاطقة ظهراً.


وقد هدمت قوات الاحتلال غرفاً زراعية في بلدة "حوسان" غربي بيت لحم؛ إذ أفاد مصدر أمني فلسطيني أن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "واد الغويط" في "حوسان" وهدمت غرفاً زراعية بزعم أنها بُنيت في المناطق المصنفة "ج" بالضفة الغربية الخاضعة أمنياً وإدارياً لإسرائيل وفق اتفاقية "أوسلو".


وفي شمالي الضفة، استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرقي طوباس.


وأفاد رئيس مجلس قروي "عاطوف والرأس الأحمر" أحمد اشتية أن جنود الاحتلال استولوا على جرار زراعي؛ بحجة العمل في مناطق عسكرية.

أما في قطاع غزة، فأطلقت قوات الاحتلال نيرانها صوب مزارعين ورعاة أغنام شرقي القطاع.


وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين في مواقعهم العسكرية القريبة من السلك الفاصل فتحوا نيران أسلحتهم صوب مزارعين ورعاة أغنام قرب منطقة "ملكة" شرقي مدينة غزة، وشرقي مدينة "دير البلح" وسط القطاع، دون أن يُبلَغ عن وقوع إصابات.


وكان مواطن يعمل مدرساً أصيب بجروح صباح اليوم؛ إثر استهداف قوات الاحتلال مدرسة ثانوية للبنين شرق بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.