الأحد 30 يونيو 2024

بالفيديو.. مأساة فتاة.. تحولت إلى مسنة في عز شبابها

29-1-2019 | 03:05

تحدثت منار سعيد، 23 عامًا، تفاصيل إصابتها بمرض الشيخوخة المبكرة، قائلة إنها تعاني مشكلة في البروتين ينتج عنه تشوه في الشكل حتى يبدو الشخص أكبر من سنه، ويؤثر على أكثر من جهاز في الجسم منها العصبي والتناسلي والصوتي.


وأضافت، في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الاثنين، أنها أصيبت بهذا المرض بعد ميلادها بنحو 16 شهرًا، حيث ظهرت دمامل في كامل جسدها.


وأوضحت أنها لم تقضِ طفولتها بشكل طبيعي مثل باقي الأطفال حتى إنها لم تمتلك يومًا صديقًا بسبب ابتعاد أقرانها عنها خوفًا من ملامحها المسنة، وكذلك كان حال المعلمين الذين يعاملونها بشكل سيء ويتجنبونها جميعًا رافضين الجلوس جوارها أو الحديث معها.


وذكرت أنها تغلبت على تنمر الآخرين لها من خلال فرض شخصيتها عليهم وإجبارهم على احترامها، واستمرت في التعليم حتى تخرجت العام الماضي في كلية أصول الدين قسم عقيدة وفلسفة، وتجري حاليًا دراسة تمهيدية للحصول على درجة الماجستير، موجهة الشكر إلى والدتها التي وصفتها بأنها طالما ما ساندتها ودعمتها طيلة حياتها.


وعبرت عن أمنياتها بالحصول على وظيفة والتمكن من تحصيل مزيد من الدرجات العلمية، وكذلك إجراء عملية جراحية للعلاج حتى يتقبلها المجتمع، موضحة أنها راسلت عدة مستشفيات خارج مصر في ألمانيا وأمريكا، وتيقنت من تعاملهم مع حالات مشابهة ونجحت أغلبها.

    الاكثر قراءة