الإثنين 1 يوليو 2024

مقتل 23 من مسلحي داعش وطالبان في عمليات عسكرية للقوات الأفغانية والتحالف

أخبار29-1-2019 | 13:15

لقى ما لا يقل عن 23 عنصرًا من تنظيمي (داعش) و(طالبان) مصرعهم في أفغانستان، في عمليات منفصلة وضربات جوية للقوات الأفغانية وقوات التحالف خلال الساعات الماضية.


ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن مصادر عسكرية مطلعة قولها اليوم الثلاثاء إن القوات الخاصة قامت بعملية تطهير في منطقة سانجين بمقاطعة هلمند ؛ ما أسفر عن مقتل 5 من مقاتلي طالبان، وتدمير 8 عبوات ناسفة، و150 رطلا من المتفجرات محلية الصنع.

وأسفرت غارة جوية تابعة لقوات التحالف عن مقتل اثنين من مقاتلي طالبان في منطقة نهر السراج في هلمند بينما قتلت غارة جوية أخرى تابعة لقوات التحالف اثنين من مقاتلي داعش في منطقة خوجياني في ننجرهار.


وأضافت المصادر أن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارة في منطقة آتشين في ننجرهار ما أسفر عن مقتل 8 مقاتلين من داعش، وتدمير مخبأ للأسلحة وعبوة ناسفة محلية الصنع بينما شنت القوات الخاصة أيضًا غارة في منطقة داراه بايك في محافظة كونار وقتلت اثنين من داعش.

وتابعت المصادر أن أربعة من مسلحي طالبان قُتلوا في وقت سابق ، وتم تدمير مخبأ كبير للذخيرة خلال عملية أخرى نفذتها القوات الخاصة الأفغانية في منطقة خان آباد بإقليم قندوز.