الأحد 22 سبتمبر 2024

ننشر تفاصيل جولة الرئيس الفرنسي داخل الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية

أخبار29-1-2019 | 13:17

تفقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته والوفد المرافق لهما الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية يرافقه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.


واستمع الرئيس الفرنسي - عقب استقبال البابا تواضروس الثاني له بالمقر الباباوي - لشرح مفصل من البابا تواضروس لتاريخ إنشاء الكاتدرائية والتي احتفلت العام الماضي بمرور 50 عاما على تأسيسها في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والبابا كيرلس السادس البطريرك ال116 من تاريخ باباوات الإسكندرية.


وشرح البابا تواضروس الثاني التجديدات التي حدثت بالكاتدرائية قبل أن يتم تدشينها في نوفمبر الماضي، وقدم أيضا وصفا للأيقونات القبطية الموجودة في صحن الكنيسة.


كما حرص الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون على زيارة الكنيسة البطرسية، الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وقام بوضع باقة من الزهور أمام اللوحة التذكارية لشهداء الكنيسة.


ودخل الرئيس الفرنسي إلى صحن الكنيسة التي شهدت واقعة التفجيرات وشاهد أعمال التجديدات التي شهدتها الكنيسة عقب التفجيرات، وتلى الرئيس الفرنسي صلاة قصيرة أمام اللوحة التذكارية، وبعدها غادر مقر الكاتدرائية وكان في وداعه قداسة البابا تواضروس الثاني.


وزار الرئيس الفرنسي اليوم، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، رفقة زوجته، ووفد من السفارة الفرنسية في القاهرة.


وكان في استقبال الرئيس الفرنسي، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ووفد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.