الأربعاء 26 يونيو 2024

«العرابي»: الرئيس الفرنسي اطلع عن قرب على طبيعة المجتمع المصري

أخبار29-1-2019 | 15:09

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، إن العلاقات المصرية الفرنسية ذات عمق تاريخي وجاءت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى القاهرة لتعميق هذه العلاقات، مضيفا أن الزيارة لها أبعاد اقتصادية وسياسية وثقافية هامة، وعملت على تعريف ماكرون عن قرب بحقيقة الوضع في مصر.


وأوضح العرابي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف لماكرون حقيقة الأوضاع في مصر والتقدم الذي أحدثته في مجالات متعددة بما فيها ملف حقوق الإنسان والإنجازات التي حققتها الدولة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن زيارة ماكرون إلى الأزهر والكنسية اليوم جاءت لتأكيد تلك الحقيقة.


وأكد العرابي أن ماكرون تعرف بشكل جيد على الآثار والحضارة المصرية والمجتمع المصري، واطلع على حقيقة الأوضاع وطبيعة المجتمع التي لا تفرق بين مصري مسلم ومصري مسيحي وكذلك تماسك النسيج المصري والمساواة بين جميع المصريين.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد اختتم زيارته إلى القاهرة، اليوم، والتي استمرت لمدة 3 أيام، بعدما عقد جلسة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، كما أجرى اليوم زيارة إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية والتقى بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة إلى زيارة مشيخة الأزهر حيث التقى بالإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

    الاكثر قراءة