الأحد 2 يونيو 2024

الصحة العالمية: بدء تطعيم العاملين الصحيين بجنوب السودان ضد «إيبولا»

29-1-2019 | 16:07

أعلنت منظمة الصحة العالمية بدء تطعيم العاملين الصحيين وغيرهم من عمال الاستجابة الطبية في الخطوط الأمامية في دولة جنوب السودان ضد فيروس (ايبولا)؛ كجزء من تدابير التأهب لمكافحة انتشار المرض، وذلك بدعم المنظمة الدولية ومنظمة (يونيسيف) وعدد آخر من الشركاء الدوليين. 

وأشارت المنظمة - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن التطعيم شمل العاصمة جوبا وعددا آخر من الأقاليم عالية الخطورة على حدود جمهورية الكونغو الديمقراطية التي يتفشى فيها الوباء، مؤكدة أن عمليات التطعيم تجرى بالرغم من عدم إبلاغ إيٍ من الدول المجاورة لجمهورية الكونغو الديمقراطية عن حدوث حالات إصابة بالفيروس.

وقالت المنظمة إن جنوب السودان تلقت 2160 جرعة من لقاح (ايبولا) من الشركة مطورة اللقاح؛ والذي يوفر الحماية ضد سلالة (زائير) من الفيروس.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا الدكتور ماتسيديسو موتي إنه "من الحيوي للغاية أن يكون هناك استعداد لأية حالة محتملة من انتشار (ايبولا) خارج الكونغو الديمقراطية"، موضحًا أن المنظمة تستثمر كمية هائلة من الموارد في منع انتشار ومساعدة الحكومات على زيادة استعدادها للاستجابة في حالة ظهر الإصابة بالفيروس.

وفي السياق، لفتت المنظمة الدولية - في بيانها - إلى أن أوغندا كانت قد بدأت في حملات التطعيم نوفمبر الماضي، وتم حتى الآن تحصين أكثر من 2600 عامل في ثمان مناطق عالية الخطورة.