الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يقبل استقالة مساعده بعد تصريحات مثيرة للجدل

29-1-2019 | 16:23

قبل الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الثلاثاء، الاستقالة المقدمة من مساعده للسياسات الاقتصادية كيم هيون-تشول، إثر إدلاء الأخير بتصريحات مثيرة للجدل ذات صلة بالباحثين عن عمل.

وقدم هيون-تشول معاون الرئيس مون للسياسات الاقتصادية، استقالته بعد يوم واحد من حثه الباحثين عن عمل من الشباب ومن هم في منتصف العمر بالتوقف عن تشبيه كوريا الجنوبية بالجحيم، وبدلا من ذلك طالبهم بالذهاب إلى دول "آسيان" للبحث عن عمل، وتم قبول استقالته على الفور، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم المكتب الرئاسي -البيت الأزرق- "كيم أوي-كيوم" في بيان صحفي موجز أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

كذلك قبل الرئيس مون أيضا استقالة معاونه الرئاسي لشئون التشريفات تاك هيون-مين اليوم، وكان تاك قد اضطلع بدور كبير في تنظيم المناسبات المختلفة للرئيس الكوري الجنوبي أثناء حملته الانتخابية، كما قام بالتخطيط للعديد من المناسبات الترويجية، ومن ضمنها العرض الاستعراضي للفرقة الفنية الكورية في لقاء القمة بين الكوريتين في 27 أبريل من العام الماضي ف البيت الأزرق.

وكان تاك قد عرض استقالته في شهر يونيو من العام الماضي، بعد تعرضه لانتقاد شديد طيلة عدة أشهر بسبب آرائه عن النساء، وانتقدت الأحزاب المعارضة وجماعات مناصرة المرأة المسئول الكوري لتصريحاته المتحيزة جنسيا والمعادية للنساء والتي أدلى بها في كتب له نشرها قبل عقد من الزمن.