الجمعة 10 مايو 2024

"الفقي": مكتبة اﻹسكندرية تعتزم تنظيم مؤتمر دولي حول ثقافات دول البحر المتوسط

فن29-1-2019 | 18:33

قال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، إن المكتبة تعتزم تنظيم مؤتمر دولي حول ثقافات دول البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن هناك تواصلا مستمرا بين المكتبة وكافة المنظمات والهيئات الدولية، بما يحقق التقدم والارتقاء بمستوى اﻷداء للصرح الثقافي والعلمي الكبير على أرض مصر. 


وأوضح "الفقي" خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم بمكتبة اﻹسكندرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبرى للمكتبة باعتبارها منارة للعلم والمعرفة، مضيفًا أن الرئيس طلب منه خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن تساهم المكتبة بقدراتها وإمكانياتها في مشروع إقامة مكتبتين في العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة. 


وأضاف أنه تم تقديم 15 ألف كتاب لفرع مكتبة العاصمة الإدارية في نهاية ديسمبر الماضي، وأن المكتبة تعد إضافة للوطن وتضع كافة إمكانياتها لخدمة العلم والثقافة.


ولفت إلى أنه تم تحسين أوضاع العاملين في المكتبة وزيادة مرتباتهم في 11 قطاعًا ضخمًا، وأنه لم يتم استبعاد أي من الموظفين داخل المكتبة. 


وأشار إلى أن الدكتور أسامة الأزهري أحد علماء الأزهر الشريف، قدم موسوعة لحوارات من أبناء وأحفاد علماء الأزهر في القرنين الماضيين، وقد قامت المكتبة بطبع الموسوعة بمبلغ مليون و200 ألف جنيه.


وقد قام الفقي مساء اليوم بإعادة افتتاح مسرح القبة السماوية بعد عدة شهور من إغلاقه، وذلك بعد إضافة طفرة تكنولوجية بنظام تشغيل العروض الذي سيتم باستخدام أحدث تقنيات الليزر، كما أنه تم إضافة بعض التجديدات في القاعة لاستيعاب عدد أكبر من الجمهور، ويعد نظام التشغيل الجديد هو الأحدث في العالم بين نظم تشغيل القباب السماوية، 

    Dr.Radwa
    Egypt Air