السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يعلن موعد تشغيل محطات مترو مصر الجديدة

أخبار29-1-2019 | 22:25

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه سيتم تشغيل محطتي النزهة وهشام بركات بداية عام 2020، وسيتم تشغيل محطات قباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وعدلي منصور في أبريل 2020. 


وأشار وزير النقل، على هامش جولته التفقدية المفاجئة مساء اليوم الثلاثاء، بمحطات الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4B) إلى أهمية تنفيذ مراحل الخط الثالث للمترو، لافتًا إلى أن هذا الخط يتمتع بأن كل محطاته بها سلالم كهربائية، ومصاعد؛ ما ييسر تنقل الأفراد إضافة إلى أن كل قطارات هذا الخط مكيفة، وتتميز بالحداثة.  


وأضاف وزير النقل، أنه تم توقيع اتفاقية في أغسطس الماضي مع شركة هيونداي روتيم الكورية تختص بتمويل وتوريد 32 قطارًا مكيفًا، للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق،  لافتًا إلى أن محطات هذا الخط تتميز بتجهيز مختلف عن سابقتها، إضافة إلى خدمة الكول سنتر ليستمر أسطول الوحدات المتحركة بالخط الثالث للمترو على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، والخدمة العالية المقدمة لجمهور الركاب.


يذكر أن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو يبلغ  طوله  7.5 كم، و يشمل محطات  «النزهة - هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلي منصور».