الأربعاء 5 يونيو 2024

«العوضي»: الحكومة أثبتت قدرتها على إدارة الأزمات في حادث «صخرة الدويقة»

30-1-2019 | 16:25

قال اللواء أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الحكومة أثبتت قدرتها على إدارة الأزمات بعد حادث سقوط صخرة الدويقة بمنشأة ناصر، مشيرا إلى أنها أصبح هناك استجابة فورية وتدخل سريع من قبل الدولة في كافة الأزمات الراهنة.

وأوضح العوضي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن بناء الإنسان المصري هو أحد مقومات التنمية، وهي الأولوية التي يعمل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فترة رئاسته الثانية، مضيفا أن تكليفاته جاءت لتوفير حياة كريمة عبر خدمات في الصحة والتعليم عبر كل مبادراته.

وأشار إلى أن الدولة تعمل جاهدة خلال حكم الرئيس السيسي إلى تعزيز حقوق الإنسان عبر خطوات أبرزها تطوير العشوائيات وحماية حقوق المواطنين من قاطنيها، ونقلهم إلى مساكن بديلة تتوفر فيها كل الإمكانيات اللازمة للحياة الكريمة.

وأضاف أن تعامل الدولة مع حادث أمس يؤكد اهتمامها بأبناء الوطن وخاصة الفئات المتوسطة والفقيرة، حيث تم نقلهم إلى مساكن حي الأسمرات، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على تطوير كل العشوائيات والقضاء على العشوائيات غير الآمنة، وذلك سيجري الانتهاء منه خلال العام الجاري.

كانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت نقل 82 أسرة بعد انهيار صخرة في حي منشأة ناصر إلى حي الأسمرات، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر المتضررة.