الخميس 27 يونيو 2024

بالفيديو.. مشادة كلامية بين حملتي «خليها تصدى» و«مش هتصدي» حول السعر العادل

30-1-2019 | 22:37

طالب محمد شتا، المتحدث باسم حملة "خليها تصدي"، بوجود أكثر من وكيل لماركة السيارات لانخفاض أسعارها ، مضيفًا إن جميع التجار في مصر بعد تعويم الجنيه بيوم واحد ضاعفوا أسعار السيارات في حين أن تلك السيارات كانت قد دخلت مصر قبل التعويم ومن المفترض بيعها بسعر قبل التعويم ولكن التجار ربحوا مليارات الجنيهات في 24 ساعة.

 

ورد المستشار أسامة أبو المجد، مؤسس حملة «مش هتصدي بالسعر العادل»، خلال هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «آخر النهار»، على قناة «النهار»، إن هدف الحملة هو توعية المواطنين عن أسعار السيارات وتوفيرها للمستهلك بالسعر العادل، واتهم الإعلام بأنه السبب في تضليل المواطنين بانخفاض أسعار السيارات نتيجة رفع الجمارك عليها، لكن التخفيضات التي حدثت بعد رفع الجمارك لم تكن كبيرة.



وطالب أبو المجد بالسماح باستيراد السيارات المستعملة منذ أكثر من 10 سنوات، لأن السيارات المستعملة في أوروبا أسعارها مخفضة جدًا، ولكن القانون يمنع استيرادها.

 

وتابع أبو المجد أسعار السيارات الكورية واليابانية لن تنخفض هاتين الدولتين لم توقعا على اتفاقية رفع الجمارك مثل الاتحاد الأوروبي.

 

ورد شتا قائلا: «ليس هنا شركة واحدة أوضحت الأسعار الحقيقية لدخول السيارات في مصر وأسعار بيعها»، مضيفًا إن التجار مستفيدون من ارتفاع الأسعار لرفع هامش الربح.

 

وأوضح شتا أنه جلس مع ممثلي شركات السيارات ولم يتم التوصل إلى شيء بسبب بعد وجهات النظر، ورفض أسامة وصف بعض التجار بغير المحترمين، واعترض على فكرة المقاطعة مطالبا بتحديد أهداف معينة.