الإثنين 1 يوليو 2024

بالمستندات.. بيراميدز يصعد أزمته مع اتحاد الكرة بشأن مؤجلات الدوري للكاف

31-1-2019 | 18:50

واصل نادي بيراميدز تصعيد أزمته مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن مطالبته بعدم اللعب في الدوري الممتاز إلا بعد أن يخوض فريقا الأهلي والزمالك مبارياتهما المؤجلة بالبطولة.

وأرسل نادي بيراميدز شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب عدمانتظام مواعيد بطولة الدوري في مصر وعدم وضوح الرؤية حول البطولات المحلية.

وأكد نادي بيراميدز في خطابه أنه تم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك من الدور الأول بدونأسباب واضحة رغم بداية الدور الثاني ولم يتم تحديد مواعيد واضحة لبطولة كأس مصر، ما يؤكد إن الاتحاد المصري لم يطبق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في بطولة الدوري، حيث خاض بيراميدز صاحب المركز الثاني 20 مباراة في حين خاض الزمالك المتصدر 18 وخاض الاهلى الثالث 16 مباراة فقط.

 وجاء في نص البيان :


أيها السادة 

نكتب لكم فيما يتعلق بجدول الدوري المصري وكأس مصر.. حيث  لعب نادينا 20 مباراة في الدوري ، بينما لعب أقرب منافسينا الزمالك والأهلي على التوالي 18 و16 مباراة فقط.


ويبدو واضحا أن جدول المباريات الذي ينظمه الاتحاد المصري يكشف بشكل واضح أن جميع الفرق لا تتنافس  تحت نفس الظروف حيث تم تأجيل مباريات المنافسين بينما لعب نادينا مبارياته وهو الأمر الذي يؤثر على تكافؤ الفرص في المنافسة .


والأغرب من ذلك أن كل من الزمالك والأهلي سوف يلعبان مباريات الدور الثاني حتى إذا لم يكملوا مباريات الدور الأول ، بما في ذلك المباراة بين الفريقين .


نحن نعتقد أن هذا من شأنه المساس بنزاهة الدوري الممتاز وتقديم مزايا ضخمة لمنافسينا.


وعلاوة على ذلك. فإن مباراة كأس مصر بين فريقنا والأهلي لم يتم تحديد موعدها حتى الآن مع الوضع في الاعتبار أن الأهلي لديه الآن العديد من اللاعبين المصابين ،وتأجيل اللقاء يؤثر ذلك على فرصنا في التقدم في المسابقات ويعطي ميزة لمنافسنا.